الرئيسية الشركة المنتجات الأخبار إتصل بنا
مزيج المعرفة و التكنولوجيا
  • عن الشركة

    من نحن؟ Allgäuvet GmbH هى شركة عالية التخصص فى مجال تغذية الحيوان و الطب البيطرى، تعود جذورها للعام 2011 عندما أنشاء مجموعة من الأطباء البيطريين مصنع مخصص لإنتاج بريمكسات الفيتامينات والأملاح المعدنية، يقع هذا المصنع فى منطقة Allgäu;

  • عن الشركة

    رؤيتنا إنا لدينا مفهوم خاص للجودة العالية، فهى بالنسبة لنا (كقوس قزح) يحتاج لكى يظهر لونه البرَاق إلى كل من المطر و الشمس، و كذلك فإن الجودة يستلزم الحصول عليها إلى كل من المعرفة و التكنولوجيا. و نحن بالفعل نصب كافة إهتماماتنا على المعرفة، حيث أننا قد حزنا بالفعل التكنولوجيا المتقدمة.

  • عن الشركة

    قيمنا و مبادئنا إن إلتزاماتنا الأخلاقية والمهنية والفنية تجاه عملائنا تستلزم أن نتسق و القوانيين و القيم الإنسانية و إحترام صحة الإنسان. و كذلك، فإن الوصول لحلول مبتكرة لمشكلات المربين يحتاج إلى تطوير مستمر وافكار مبدعة وتدريب منتظم يُؤهلنا للقيام بدور إيجابى للمساهمة فى تطوير صناعة الإنتاج الحيوانى والدواجن بشكل عام.

  • عن الشركة

    مفهومنا عن صناعة البريمكس ينطلق من كونه أهم الإضافات العلفية علي الإطلاق لكل أنواع الإنتاج الحيواني، إذ يحتوى في الغالب على 20 مكوِّن، النقص فى إحداها تعدل كُلْفته الإقتصادية تكلفة عدم إضافة باقى الإضافات و المكملات الغذائية الأخري. و بإيجاز، فإننا نرى بريمكسات الأملاح والفيتامينات كحزمة تحتوي وحدها علي أهم 20 مكمِّل غذائي أو أكثر لصناعة الإنتاج الحيواني والدواجن.

من نحن؟

Allgäuvet GmbH هى شركة عالية التخصص فى مجال تغذية الحيوان و الطب البيطرى، تعود جذورها للعام 2011 عندما أنشاء مجموعة من الأطباء البيطريين مصنع مخصص لإنتاج بريمكسات الفيتامينات والأملاح المعدنية، يقع هذا المصنع فى منطقة Allgäu؛ الذائعة الصيت بألمانيا ، والمعروفة بشهرتها الواسعة من إنتاج مزارعها و خاصة منتجات الألبان، فيما يعود إسم الشركة لإسم المنطقة ذاتها. إن إنتاج بريمكسات الفيتامينات و الاملاح المعدنية والمنتجات البيطرية السائلة كان فى طليعة ما أنتجته الشركة.


احد الأطباء البيطرين بشركة Allgäuvet هو مصرى المنشأ، الأمر الذى جعل فكرة إنشاء فرع للشركة بمصر فى عام 2013 تقفذ مبكراً للأذهان للإستفادة من الخبرات و التكنولوجيا الألمانية فى هذا المجال.

وليكون فرع الشركة بمصر على خط متوازٍ و متزامن مع الشركة فى ألمانيا. و على الرغم من أن الشركة تعد حديثة إلى حد ما، فإن هذا ليس كل ما يمكننا ان نقوله عن أنفسنا، لكن ما يمكننا أن ندلل عليه بفلسفاتنا و خبراتنا هو إنجازاتنا على أرض الواقع و التى تنطلق من إيماننا بأهمية بأهمية كل من الموارد البشرية، كواحدٍ من أهم الأصول الثابتة لأى مؤسسة ناجحة، بالإضافة إلي التكنولوجيا المتقدمة التى يمكن التعويل عليها لحيازة الجودة العالية.

إنه لمن المتعارف عليه أن عمر أى شركة لا يحسب بتاريخ إنشائها، و لكن بعدد سنوات خبرات الموارد البشرية المتواجدة بها. و نحن بالفعل لدينا فوق ال 50 عام من الخبرات المتراكمة فى مجال إضافات الاعلاف و المنتجات البيطرية، فبدءاً من المدير العام بشركة Allgäuvet هو طبيب بيطرى لديه أكثر من 25 عام من الخبرة الميدانية، مروراً بالمدير العام لفرع شركة Allgäuvet بمصر، هو أخصائى تغذية حيوان لديه أكثر من 20 عام من الخبرة الميدانية كذلك، و حتى الإدارة العليا للشركة تتنوع ما بين بيطريين و متخصصين فى علم الأدوية أو أخصائيي تغذية. إننا فى واقع الأمر لا نعتبره مشروع إستثمارى بقدر ما نعتبره مهنة نمتهنها.

مهمتنا

إن نخبة من الاكاديمين و أخصائيى تغذية الحيوان والأدوية، وكذلك خبراء ميدانيين بالمجال، قد كرَسوا إمكاناتهم لطرح مفاهيم جديدة وتطوير منتجات عالية الجودة، ولتمكين شركة Allgäuvet من أن تحدد مشكلات شركائها من المربين و تلبية إحتياجاتهم بقدر عالي الكفاءة.

رؤيتنا

إنا لدينا مفهوم خاص للجودة العالية، فهى بالنسبة لنا (كقوس قزح) يحتاج لكى يظهر لونه البرَاق إلى كل من المطر و الشمس ، و كذلك فإن الجودة يستلزم الحصول عليها إلى كل من المعرفة و التكنولوجيا.

و نحن بالفعل نصب كافة إهتماماتنا على المعرفة، حيث أننا قد حزنا بالفعل التكنولوجيا المتقدمة.

قيمنا و مبادئنا

إن إلتزاماتنا الأخلاقية والمهنية والفنية تجاه عملائنا تستلزم أن نتسق و القوانيين و القيم الإنسانية و إحترام صحة الإنسان. و كذلك، فإن الوصول لحلول مبتكرة لمشكلات المربين يحتاج إلى تطوير مستمر وافكار مبدعة وتدريب منتظم يُؤهلنا للقيام بدور إيجابى للمساهمة فى تطوير صناعة الإنتاج الحيوانى والدواجن بشكل عام.

وأخيراً، نحن نلزم أنفسنا بأن نبذل قصارى وسعنا لكى نكون دائما فى طليعة منتجى إضافات الأعلاف و الأدوية البيطرية. وكذلك نطلع شركاءنا من المربين على كافة الإتجاهات العلمية الحديثة.

آلـجـوي مـيكـس، بريمكسات الأملاح المعدنية والفيتامينات

علمياً، فإن البريمكسات تعرَّف علي أنها مخاليط متجانسة لواحد أو أكثر من المكونات الصغرى مع المادة المخففة و/أو المادة الحاملة من مثل الحجر الجيري، أحادى فوسفات الكالسيوم، نخالة القمح، وغيرها.
وعليه، فإن عمل البريمكسات يسْتهدف بالأساس تسهيل التوزيع المتجانس لمكونات دقيقة في مخلوط أكبر حجماً.
وانطلاقاً من هذا التعريف الأكاديمي المعبّر، فإن عملية الخلط يجب أن تؤكد على المزج الجيد لكل المكونات الدقيقة بصورتها الصحيحة وبالنسب المطلوبة وبالمحتوي المناسب والتوزيع الجيد.

مفهومنا

عن صناعة البريمكس ينطلق من كونه أهم الإضافات العلفية علي الإطلاق لكل أنواع الإنتاج الحيواني، إذ يحتوى في الغالب على 20 مكوِّن، النقص فى إحداها تعدل كُلْفته الإقتصادية تكلفة عدم إضافة باقى الإضافات و المكملات الغذائية الأخري.
و بإيجاز، فإننا نرى بريمكسات الأملاح والفيتامينات كحزمة تحتوي وحدها علي أهم 20 مكمِّل غذائي أو أكثر لصناعة الإنتاج الحيواني والدواجن.

علاوة على ذلك فإن إدراكنا لماهية صناعة البريمكسات قد تخطى مفهومه الشائع من مجرد تغطية إحتياجات الأنواع المختلفة من الإنتاج الحيواني، إلي كونه مؤهلاً للقيام بدور رئيسى فى المساهمة فى الوصول للأداء الإنتاجى الأمثل للحيوان، بل يتعداه إلى القيام بدور فى تشكيل جدار واقى ضد الأمراض و الأوبئة المختلفة .

Know How

المعرفة: إن إنتاج البريمكسات عالية الجودة يسْتلزم معرفة تفصيلية عن كل الفيتامينات والأملاح بشكل منفرد، وعن طبيعة سلوكها أثناء فترة التخزين والخلط والتصنيع وكذلك أدائها عند التغذية عليها، وأثناء عملية الهضم، والإمتصاص، فضلاً عن عملية التمثيل الغذائي ذاتها. وإنطلاقاً من إدراكنا أن المعرفة هى العامل المحدد الرئيسي لجودة البريمكس، لذا فإننا نستعين بنخبة غير قليلة من العلماء المتخصصين فى شتى المجالات المتعلقة بصناعة البريمكسات، بدءاً من أخصائيى تغذية الحيوان والتغذية الإكلينيكة، إلي المتخصصين في علم الصيدلة للمساعدة على حسن إختيار وتقييم جودة المواد الخام المستخدمة، وكذلك وضع خطة تأكيد ومراقبة الجودة بالمصنع. وفي الأخير، فإن فهمنا لإنتاج البريمكسات يتسق و تقديرنا لأهمية و دقة إنتاج الأدوية البشرية والمكملات الغذائية.

التكنولوجيا: تطورت صناعة البريمكسات من مجرد الخلط اليدوي البسيط لعدة عناصر معاً إلي الخلط الميكانيكي مروراً بالخلط المستمر و وصولاً إلي كافة مراحل التصنيع المتحكم فيها تماماً بالكمبيوتر في الوقت الحالي. و في مصر ظل الإعتقاد بأفضلية تصنيع البريمكسات المعتمد في معظم مراحله علي النظام اليدوي، من الأخطاء الشائعة لفترة طويلة. على إعتبار أن النظام الأوتوماتيكى الكامل يحوي عناصر مخاطرة كبيرة، كونه يعتمد في عملية الوزن على كثافة المواد الخام، الأمر الذى يجعله نوع من المخاطرة لإختلاف كثافة المواد الخام بإختلاف مصادرها. إلا أن التكنولوجيا الحديثة، قد مكَّنتنا من الإعتماد على نظم كاملة الأوتوماتيكية متحكم فيها حاسوبياً تماماً، و مجهزة بنظام موازين تعتمد علي الجاذبية في الأساس. الأمر الذي جعل من الممكن الإستفادة بنظام آلى كامل بأدني قدر ممكن من المخاطر. ففى أغلب المصانع أوتوماتيكية التصنيع تكاد تنعدم إحتمالية الأخطاء البشرية .علاوةً علي ذلك، فإن خبراتنا المتراكمة و إدراكنا العلمي والتقني والحقلي، قد قادنا إلي إستحداث خط إنتاجٍ صُمم خصيصاً وبكل إتقان لتصنيع الماكروبريمكسات عالية الجودة، والتي تحوي بريمكسات الأملاح المعدنية و إضافات الأعلاف، وكذلك المكملات العلفية الغذائية.

المواد الخام و مصادرها الخارجية: أحد أهم بروتوكلات مراقبة الجودة لدينا هو إختيار مكونات البريمكسات بعناية فائقة من فيتامينات وأملاح نادرة ومواد حاملة ومخففة. فالبنسبة لنا نحن نتبع إستراتيجية مختلفة فى التعامل مع المواد الخام ومصادرها، فهي عندنا كباقة من الزهور والورود؛ علينا أن نقتطف من كل بستانٍ أفضل ما لديه ومصادر خامات بريمكساتنا بالفعل هي من مصنعي الدرجة الأولي عالمياً لتفادي عوامل مخاطر سوء الجودة.

الفيتامينات: إدراكنا الجيد لمصادر تميز كل شركة من مصنعي الدرجة الأول عالمياً لخامات البريمكسات جعلنا نعرف جيداً إلي أين نتجه. فمنتجي الفيتامينات من الدرجة الأولي يتمايزون فيما بينهم، فهناك شركة تفضل غيرها فى إنتاج الفيتامينات الناتجة عن عمليات التخمر، مثل حامض الفوليك، الريبوفلافين، ب 12. في حين أن أخري تتميز فى الفيتامينات المخلّقة كيميائياً، مثل النياسين، وفيتامين هـ ، و بيرودوكسين، وبانتوثنات. بينما هناك شركة ثالثة، هى الأجود علي الإطلاق في تصنيع الفيتامينات المستخلصة من مصادرها الطبيعية مثل فيتامين أ، و بعض أنواع فيتامين هـ.

الأملاح: نحن نعتمد على واحدٍ من أكبر المعامل الرائدة فى أوروبا والعالم للمساعدة في حسن إختيار الأملاح المعدنية والخامات الأخري، ولإختيار أفضل الموردين عالمياً، إضافةً لوضع سياسات وخطط مراقبة الجودة للمواد الخام المستخدمة. واضعين بعين الإعتبار الكثير من العوامل المتعلقة بإختيار الاملاح المعدنية كمواد خام لبريمكساتنا كنوع الملح، التركيز، المحتوي، الإتاحية الحيوية، و كذلك التفاعل وتأثيرات الأكسدة المحتملة لها على الفيتامينات.

المواد الحاملة و المخففة: تحدث الكثير من مشاكل البريمكس نتيجةً للتباين في شكل الجزيئات والحجم والكثافة فيما بين مكونات البريمكس بما في ذلك المواد الحاملة. فواحد من العوامل المحددة الرئيسية فى جودة البريمكس هو توافق المادة الحاملة مع المكونات الأخرى. و فى إطار إدراكنا للإختلاف ما بين المواد الحاملة و المواد المخففة، فإن مفهومنا قد تجاوز المفهوم المتعارف عليه لدى المنتجين الآخرين للبريمكس فى الإعتماد فقط على الحجر الجيري كمادة حاملة. إذ أننا ننهج التفكير المنظم لإختيار وتجهيز المادة الحاملة المنسجمة مع حجم و شكل جزيئات الفيتامينات والأملاح المعدنية والخامات الأخري.

المادة الحاملة غيرالعضوية: لقد تم إعداد وحدة خاصة فى مصانعنا مجهزة بغرابيل هزازة ميكانكياً و متعددة المستويات لتجهيز المادة الحاملة الغير عضوية. و تمكن هذه العملية من الحصول علي مادة حاملة يتناسب مدي حجم جزيئاتها و نسب الجزيئات المختلفة بها مع المستويات المطلوبة بوصفها مادة حاملة.

المادة الحاملة العضوية: عادةً لا ينتبه الكثير من منتجي البريمكسات إلي أن المواد الحاملة الشائعة الإستخدام لا تتوافق مع كثافة الكثير من الفيتامينات وحجم جزيئاتها و أن بعض المواد الحاملة العضوية لديها المواصفات المرغوبة كمادة حاملة للفيتامينات. غير أن هذه المواد الحاملة العضوية تحتوي من الرطوبة طبيعياً ما يقارب 12%، مما يجعلها مبدئياً غير مناسبة للإستخدام المباشر. لذا فقد جهزنا وحدة تجفيف لتقليل الرطوبة فى هذه المواد الحاملة لأقل من 5 %، بالإضافة لإتباع البروتوكولات المتعارف عليها لمراقبة الجودة، و التى تضمن خلوها من التلوث بالسموم الفطرية . و عموما, فإن لدينا إستراتيجية خاصة بإستخدام مادة حاملة عضوية بنسبة لا تقل عن 15% فى تصنيع ألجوي ميكس Allgaeumix حيث تلعب هذه المواد الحاملة دور مهم فى إمتصاص الماء الحر الضار بالفيتامينات نتيجةً لتنشيطه عوامل الأكسدة والإختزال.

الجودة

الجودة بالنسبة لنا هي القلب النابض لصناعة البريمكسات، إذ نستعين بإستشاريين خبراء فى مجال الجودة بشركات الأدوية البشرية، والمعروفة بتقدم مستوي تصميمها لبرامج و نظم إدارة الجودة و بروتوكولات التصنيع عالية الإتقان. و علي الجانب الآخر فإننا نستعين بأحد أكبر المعامل الاوروبية والعالمية من خلال بروتوكول تعاون للمساعدة في تنفيذ برنامج إدارة الجودة بألجوي ميكس و لمراقبة المواد الخام المستوردة والمواد التامة التصنيع عن طريق إرسال عينات بصورة دورية للتحليل، و إرسال تقارير شاملة بالنتائج ومناقشاتها علي فترات محددة.

معمل قياس الكفاءة التكنولوجية والفيزيقية: تعد شركة Allgäuvet GmbH رائدة فى وضع مفهوم جديد من حيث إستخدام الأدوات المساعدة لمراقبة الجودة بإنشاء معمل متفرد من نوعه و متخصص لإختبار الكفائة التكنولوجية والفيزيقية للمواد الخام المستخدمة فى تصنيع البريمكسات، و لمعرفة سلوك الخامات المستخدمة في أثناء عملية الخلط وأثناء تحبيب العلف. فمعرفة الخصائص التكنولوجية والفيزيقية للمواد الخام يساعد كثيراً فى الإختيار الصحيح لضمان الحصول علي أكبر قدر من التجانس، و كذلك ثبات المنتج أثناء التصنيع و الإستخدام .

معامل لوفا الألمانية: تعد معامل لوفا من أقدم و أكبر و اكفأ المعامل بالمانيا ، بل و العالم، و المتخصصة فى مجال الزراعة . إذ تحوز هذه المعامل أحدث التقنيات الحديثة فى مجال التحليل المعملى المتخصص. و ترتقى مستويات دقة التحليل فى معامل لوفا إلى القدرة على التحليل بالـ ppt ، جزء فى التريليون، فببساطة يمكنها تحليل قدر ملعقة من السكر سقطت فى بحيرة بدقة متناهية. و وفقاً لإتفاقيات و بروتوكولات تعاون مبرمة، تتمكن منتجات ألجوى ميكس Allgaeumix من الإستفادة من معامل لوفا العالية التقنية و الدقة من خلال مراقبة جودة الخامات المستخدمة و المنتج النهائى بإرسال عينات دورية تخضع للتحليل المعملى و التقييم العلمى. و توضع خطة مراقبة جودة المواد الخام و المنتج النهائى فى بداية كل عام. كما يتضمن ذلك المساعدة فى إعتماد موردى المواد الخام لمصانع ألجوى فيت وفقاً لمعايير علمية و تقنية تساهم معامل لوفا بدور رئيسى فى تنفيذها.

الخدمات الفنية

  • تحليل عينات المواد الخام لدى معمل لوفا بألمانيا :تقوم شركة ألجوى فيت بتقديم مساعدة لعملائها حال رغبتهم بإرسال فنى متدرب من شركة ألجوى فيت على سحب عينات من المواد الخام لديهم لإرسالها لمعمل لوفا بألمانيا للتحليل، حيث أن بيننا إتفاقية أسعار خاصة للتحاليل لخدمة عملائنا.
  • التركيبات العلفية: نزود عملائنا بالتركيبات العلفية بمساعدة مستشارينا و أساتذاتنا المختصين لإعطاء دعمهم الفنى.
  • زيارات الدعم الفنى: نمنح عملائنا زيارات فنية بدعوة أساتذة متخصصين فى الصحة الإكلينيكية على المستوى الداخلى و الخارجى..

الموقع

الموقع الإستراتيجي المتميز لمصانعنا له عدة مزايا :

تقطع الخامات المستوردة من الخارج المسافة ما بين ميناء الشحن ومصانعنا في مدة تقدر بالدقائق، فعلي مسافة بضعة كيلومترات من ميناء الشحن الرئيسي فى مصر؛ ميناء الأسكندرية، تقع مصانع ألجوي فيت، مما يعنى أن الفيتامينات المعروفة بحساسيتها العالية للحرارة لن تقطع الساعات الطويلة بعيداً عن ظروف التخزين المثالية في شهور الصيف الحارة.

ففى مدينة النوبارية، قلب صناعة الأعلاف في مصر، وعلي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى الذى يعد الشريان الرئيسي بين أكبر مدينتين، تقع أكبر مصانع الأعلاف، و تنتشر مزارع إنتاج الدواجن، فضلاً عن كبري مزارع إنتاج الألبان والماشية علي إمتداد الطريق الصحراوي، الأمر الذي يرفع من مستوي كفاءة وصول منتجاتنا لشركائنا، من حيث السرعة، وكذلك ضمان الوصول بحالة جيدة دون التأثر بطول مسافات النقل في ظروف غير مثالية.

Home About Us Products News Contacts
Premixing Knowledge & Tech
  • ABOUT US

    Who we are? Allgäuvet GmbH is a highly specialized company in the field of animal nutrition and veterinary medicine. The company traces its roots back to the year of 2011 when a group of German veterinarians established a premix plant dedicated for producing Vitamins & Minerals premixes located in Allgäu;

  • ABOUT US

    Our Vision From our point of view that high quality is like a rainbow needs both Sun and Rain to make its color appears, as well as high quality needs both knowledge and technology to be attained. We are focusing on knowledge as we have already acquired the technology.

  • ABOUT US

    Our Values Trustworthy customers' bonds require ethical adherence to laws, people values, and human health respect. Bringing up to date innovative solutions require constant evolution and inspiration.

  • ABOUT US

    Our Concept of premix production is the most important feed supplement to all types of animal production, as it contains more than 20 components, the deficiency of each has an economic cost equals to the cost of not adding most of the other additives and supplements.

Who we are?

Allgäuvet GmbH is a highly specialized company in the field of animal nutrition and veterinary medicine. The company traces its roots back to the year of 2011 when a group of German veterinarians established a premix plant dedicated for producing Vitamins & Minerals premixes located in Allgäu; it is well known in Germany for its farm produce, especially dairy products, from which the company name came from. And then lately, they started producing medicated premixes and veterinarian products.

One member in Allgäuvet's group of veterinarians is Egyptian, whereas they got the idea of establishing a subsidiary in Egypt in 2013 to benefit from the German expertise and experience in that field.

Though we are a newly established company, it is really not what we can say about ourselves, but what we can validate through our philosophies, experience and achievements that lie beneath the importance of both people as the most important asset in a successful foundation, and sophisticated technology as a new company facilitates its utilizing.

It is well known that the age of a company is considered by how many years of people experiences they have. We actually, have over 50 years of combined experience in the field of feed additives and veterinarian products. Allgäuvet's GM in Germany is a veterinarian who has 25 years field experience, moreover Allgäuvet's GM in Egypt is animal nutritionist who has 20 years field experience as well, all the employees are from the field as we do not consider it a business, we consider it a profession.

Our Mission

High level academic nutritionists and field experts gether their full dedication to the company to develop new concepts and improve our ability to produce high quality products, that is why Allgäuvet's mission is to identify major customers' pains and to efficiently meet their needs.

Our Vision

From our point of view that high quality is like a rainbow needs both Sun and Rain to make its color appears, as well as high quality needs both knowledge and technology to be attained.

We are focusing on knowledge as we have already acquired the technology.

Our Values

Trustworthy customers' bonds require ethical adherence to laws, people values, and human health respect. Bringing up to date innovative solutions require constant evolution and inspiration.

Through regular training and contribution to the industry, we strive to stay on the forefront of animal nutrition trends and infuse our work with the most up-to-date concepts.

AllgauMix, vitamin trace minerals premixes

Are uniform mixtures of one or more Micro-ingredients with diluent and/or carrier (i.e. limestone, MCP, wheat bran, etc.).
Premixes are used for facilitating a uniform dispersion of micro-ingredients in a larger mix.
In light of this meaningful academic definition, premixing process should ensure right blend of all the micro-ingredients in the right form, proportion, purity, potency and distribution.

Our Concept

Our concept of premix production is the most important feed supplement to all types of animal production, as it contains more than 20 components, the deficiency of each has an economic cost equals to the cost of not adding most of the other additives and supplements.
So, we see premix as a package of more than 19 supplements, its importance is not less than the importance of any other supplement or additive.

Furthermore, our perception of the premix exceeded its general concept from just covering animal's nutritional requirements, to playing the main contributive role in reaching the optimum animal performance and protective & preventive barrier from diseases.

Know How

Knowledge: High quality premix production requires detailed knowledge about individual vitamins & minerals and how they perform during storage, mixing, processing, feeding, digestion, absorption, and metabolism. Out of our perception that the knowledge is the main limiting factor of premix's quality, that is why we at a wide range benefit by professional scientists at all the aspects related to the premix industry beginning with nutritionists, clinical nutrition specialist, ending by pharmacology to help in better choosing and estimating the raw materials quality, as well as setting up the QAQC for the plant. Our estimation of the vitamins & minerals premixes production accuracy is at the same level of estimating the pharmaceutical production and human supplements; feed grade in the concept of food grade.

Technology: Premixing has progressed from the simple hand mixing of several ingredients to mechanical mixing, then continuous mixing, and now to computer controlled mixing. In Egypt, for long time premix's manufacturing depending on manual system remained one of the common mistakes in practice, on the ground that the full automation system weighs on basis of density which might be risky because of the different sources of the raw materials and their density, till updated technology has enabled us to depend on full computerized production lines that are equipped with gravimetric system which enable us to utilize the full automation system devoid of risks. In all the fully computerized plants human mistakes probabilities non-exist. Beside the fully automation & computerized production systems we have, one of our production lines is especially designed and fully dedicated for manufacturing the high quality Macro-Premixes; feed additives & supplements mixture, while most micromixers and lines are not good for Macro-Premixes production.

Raw Materials & Outsourcing : Careful choice of premix components; vitamins, trace minerals and carriers is one of the most important QC practices. We are following a different strategy for handling raw materials in the same way as a followers' bunch; we pick each flower from the best garden/producer can supply. Actually, we source our premixes from the worldwide class-A manufacturers to eliminate the quality risk factors.

Vitamins: As we know that each company of the top worldwide Class-A vitamin producers is distinct in producing a group of vitamins, for instance a sole company is better in producing fermentation sources of commercial vitamins; Folate, Riboflavin, B12, Biotin, the second is good in chemically processed; Niacin, Vitamin E, Pyridoxine, Pantothenate, and the third is the best in natural products; Vitamin E, Vitamin A. Out of this, we separately approach each company for its specialization.

Minerals: Concerning the quality of minerals, we rely upon one of the leading European labs for selecting the best minerals suppliers' globally, in addition to setting minerals importing policy, and following their quality. Certain important factors are skillfully considered regarding minerals selection like purity, potency, bioavailability, interaction and their potential oxidative stress over vitamins .

Carriers & Diluents: Many of the premixing problems occur due to differences in particle shape, size, and density amongst premixes components, including the carrier. The compatibility of a carrier with the other components of the premix is one of the main limiting factors in premix quality. Within our perception's framework concerning the difference between the carriers and the diluents, our concept of the carrier has broaden more than the defined concept of other premix producers in depending on limestone as a sole carrier, though we are inclined to step towards systematic thinking for selecting and preparing the proper carrier carrier that is German Laboratories that is compatible to vitamins & minerals particle size profiles.

Inorganic Carrier: A special unit in our plant facilities equipped with Vibratory Mechanical Sifters and Multimill is dedicated for preparing the inorganic carrier with the desired screen analysis and proper particle size profiles.

Organic Carrier: Usually many are not aware that the commonly used carriers for premixes in general are not consistent with the vitamins' density and particle size. Some of the organic carriers have the desired characteristics as a vitamins mixture carrier. These carriers have naturally moisture content which might reach up to 12%. So, we prepared a dryer unit to decrease the moisture in these carriers to less than 5%, plus the QC precautions, which assure their non-contamination of Mycotoxins. Generally, we have a strategy of using not less than 15% of the carrier used as an organic in manufacturing Allgaeumix, since these carriers play an important role in absorbing the harmful free water in the vitamins as a result of triggering the Redox Reaction.

Quality Assurance

Our perception of the QA it is the beating heart of the premix industry, this perception differs a lot from other premix producers' perceptions, in terms of that we benefit by consultants who are experienced in QA at the pharmaceutical companies which are known for being well-designed in setting up Quality Assurance Programmes and good manufacturing practices (GMP). That allows us to continuously check throughout the process to assure meeting of product's specifications when the manufacturing processes completed.

Quality Control & complete traceability ( the ability to track any component through all stages of production ) are conducted to verify the GMP’s procedures, that’s why we benefit by one of the biggest laboratories in Europe, most experienced in QC management for premixes to set up our QC plan, to control imported raw materials and finished products through sending samples for analysis regularly and sending comprehensive results' reports in precise periods.

Lufa institutes labs : Lufa Laboratories is not only the eldest, the biggest, and the effective laboratories in Germany, but also worldwide, it is the most specialized in agriculture field. As they acquire the recent technologies in the field of specialized laboratory analysis. The accuracy in Lufa Labs rises to the levels of analyzing per ppt (part per trillion). Simply, they are able to infinitely analyze a sugar spoon fell down a pool. AllgaeuMix products according to a mutual agreement, cooperation protocols, are enabled to utilize Lufa high tech. laboratories through quality control of the used raw materials, and end product by sending regular samples for laboratory analysis, scientific estimation, and setting up a quality control plan for raw materials and end product and at the beginng of each year. As well as assisting credentials of Allgaeuvet’ raw materials suppliers in accordance with scientific standards, and technology that Lufa Laboratories are mainly contributing to its implementation.

Techno Lab : Allgauvet GmbH is a leader company in setting a new concept concerning the assisting tools of QAQC by establishing a specialized unique laboratory to test the technological & physical efficacy of the raw materials that are used in premix manufacturing and to know how do the micro ingredients behave in the Premixer and feed Pelletizer. Awareness of the hereafter physical characteristics of the available raw materials; Abrasive, Corrosive, Flow Behavior; fluidizing and bridging, Hygroscopicity, Cohesive and its Heat-Sensitivity is helping a lot in selecting the right raw materials for the best Mixability and Stability, and assure its Efficacy.

Technical Services

  • Raw Materials Samples analysis in Lufa Laboratories in Germany; We serve our clients if they would like to analyze their RM by offering a technician from AllgaeuVet who is well trained on taking sample swaps from our clients’ raw materials then send them for analysis in Lufa Laboratories , as we have a special rate agreement with Lufa Labs for our clients.
  • Feed Formulation: We can provide our clients with feed formulation through the aid of our consultants and specialized professors to give their technical support.
  • Technical Visits: We can offer our clients technical visits by inviting specialized Professors in clinical nutrition either internally or externally.

Location

The distinguishing & strategic location of our plant in Nubaria City has many advantages. Closeness to the main shipping port "Alexandria Port" in Egypt; means that vitamins which are known of their high temperature sensitivity will take the shortest possible distance, timing to reach the plant's optimal storing conditioned warehouse. In the core of feed production Zone where most poultry feed produced in Egypt is in a circled area its diameter does not exceed the 50 km, in addition to most of the dairy farms exist within the same zone, which ensure transportation efficacy, plus easy arrival of premixes to the customers' warehouses to be stored in a convenient storing condition, moreover the plant is located on Cairo - Alexandria desert road which is the artery between the biggest two cities in Egypt.