الرئيسية الشركة المنتجات الأخبار إتصل بنا
مزيج المعرفة و التكنولوجيا
  • عن الشركة

    من نحن؟ Allgäuvet GmbH هى شركة عالية التخصص فى مجال تغذية الحيوان و الطب البيطرى، تعود جذورها للعام 2011 عندما أنشاء مجموعة من الأطباء البيطريين مصنع مخصص لإنتاج بريمكسات الفيتامينات والأملاح المعدنية، يقع هذا المصنع فى منطقة Allgäu;

  • عن الشركة

    رؤيتنا إنا لدينا مفهوم خاص للجودة العالية، فهى بالنسبة لنا (كقوس قزح) يحتاج لكى يظهر لونه البرَاق إلى كل من المطر و الشمس، و كذلك فإن الجودة يستلزم الحصول عليها إلى كل من المعرفة و التكنولوجيا. و نحن بالفعل نصب كافة إهتماماتنا على المعرفة، حيث أننا قد حزنا بالفعل التكنولوجيا المتقدمة.

  • عن الشركة

    قيمنا و مبادئنا إن إلتزاماتنا الأخلاقية والمهنية والفنية تجاه عملائنا تستلزم أن نتسق و القوانيين و القيم الإنسانية و إحترام صحة الإنسان. و كذلك، فإن الوصول لحلول مبتكرة لمشكلات المربين يحتاج إلى تطوير مستمر وافكار مبدعة وتدريب منتظم يُؤهلنا للقيام بدور إيجابى للمساهمة فى تطوير صناعة الإنتاج الحيوانى والدواجن بشكل عام.

  • عن الشركة

    مفهومنا عن صناعة البريمكس ينطلق من كونه أهم الإضافات العلفية علي الإطلاق لكل أنواع الإنتاج الحيواني، إذ يحتوى في الغالب على 20 مكوِّن، النقص فى إحداها تعدل كُلْفته الإقتصادية تكلفة عدم إضافة باقى الإضافات و المكملات الغذائية الأخري. و بإيجاز، فإننا نرى بريمكسات الأملاح والفيتامينات كحزمة تحتوي وحدها علي أهم 20 مكمِّل غذائي أو أكثر لصناعة الإنتاج الحيواني والدواجن.

من نحن؟

Allgäuvet GmbH هى شركة عالية التخصص فى مجال تغذية الحيوان و الطب البيطرى، تعود جذورها للعام 2011 عندما أنشاء مجموعة من الأطباء البيطريين مصنع مخصص لإنتاج بريمكسات الفيتامينات والأملاح المعدنية، يقع هذا المصنع فى منطقة Allgäu؛ الذائعة الصيت بألمانيا ، والمعروفة بشهرتها الواسعة من إنتاج مزارعها و خاصة منتجات الألبان، فيما يعود إسم الشركة لإسم المنطقة ذاتها. إن إنتاج بريمكسات الفيتامينات و الاملاح المعدنية والمنتجات البيطرية السائلة كان فى طليعة ما أنتجته الشركة.


احد الأطباء البيطرين بشركة Allgäuvet هو مصرى المنشأ، الأمر الذى جعل فكرة إنشاء فرع للشركة بمصر فى عام 2013 تقفذ مبكراً للأذهان للإستفادة من الخبرات و التكنولوجيا الألمانية فى هذا المجال.

وليكون فرع الشركة بمصر على خط متوازٍ و متزامن مع الشركة فى ألمانيا. و على الرغم من أن الشركة تعد حديثة إلى حد ما، فإن هذا ليس كل ما يمكننا ان نقوله عن أنفسنا، لكن ما يمكننا أن ندلل عليه بفلسفاتنا و خبراتنا هو إنجازاتنا على أرض الواقع و التى تنطلق من إيماننا بأهمية بأهمية كل من الموارد البشرية، كواحدٍ من أهم الأصول الثابتة لأى مؤسسة ناجحة، بالإضافة إلي التكنولوجيا المتقدمة التى يمكن التعويل عليها لحيازة الجودة العالية.

إنه لمن المتعارف عليه أن عمر أى شركة لا يحسب بتاريخ إنشائها، و لكن بعدد سنوات خبرات الموارد البشرية المتواجدة بها. و نحن بالفعل لدينا فوق ال 50 عام من الخبرات المتراكمة فى مجال إضافات الاعلاف و المنتجات البيطرية، فبدءاً من المدير العام بشركة Allgäuvet هو طبيب بيطرى لديه أكثر من 25 عام من الخبرة الميدانية، مروراً بالمدير العام لفرع شركة Allgäuvet بمصر، هو أخصائى تغذية حيوان لديه أكثر من 20 عام من الخبرة الميدانية كذلك، و حتى الإدارة العليا للشركة تتنوع ما بين بيطريين و متخصصين فى علم الأدوية أو أخصائيي تغذية. إننا فى واقع الأمر لا نعتبره مشروع إستثمارى بقدر ما نعتبره مهنة نمتهنها.

مهمتنا

إن نخبة من الاكاديمين و أخصائيى تغذية الحيوان والأدوية، وكذلك خبراء ميدانيين بالمجال، قد كرَسوا إمكاناتهم لطرح مفاهيم جديدة وتطوير منتجات عالية الجودة، ولتمكين شركة Allgäuvet من أن تحدد مشكلات شركائها من المربين و تلبية إحتياجاتهم بقدر عالي الكفاءة.

رؤيتنا

إنا لدينا مفهوم خاص للجودة العالية، فهى بالنسبة لنا (كقوس قزح) يحتاج لكى يظهر لونه البرَاق إلى كل من المطر و الشمس ، و كذلك فإن الجودة يستلزم الحصول عليها إلى كل من المعرفة و التكنولوجيا.

و نحن بالفعل نصب كافة إهتماماتنا على المعرفة، حيث أننا قد حزنا بالفعل التكنولوجيا المتقدمة.

قيمنا و مبادئنا

إن إلتزاماتنا الأخلاقية والمهنية والفنية تجاه عملائنا تستلزم أن نتسق و القوانيين و القيم الإنسانية و إحترام صحة الإنسان. و كذلك، فإن الوصول لحلول مبتكرة لمشكلات المربين يحتاج إلى تطوير مستمر وافكار مبدعة وتدريب منتظم يُؤهلنا للقيام بدور إيجابى للمساهمة فى تطوير صناعة الإنتاج الحيوانى والدواجن بشكل عام.

وأخيراً، نحن نلزم أنفسنا بأن نبذل قصارى وسعنا لكى نكون دائما فى طليعة منتجى إضافات الأعلاف و الأدوية البيطرية. وكذلك نطلع شركاءنا من المربين على كافة الإتجاهات العلمية الحديثة.

آلـجـوي مـيكـس، بريمكسات الأملاح المعدنية والفيتامينات

علمياً، فإن البريمكسات تعرَّف علي أنها مخاليط متجانسة لواحد أو أكثر من المكونات الصغرى مع المادة المخففة و/أو المادة الحاملة من مثل الحجر الجيري، أحادى فوسفات الكالسيوم، نخالة القمح، وغيرها.
وعليه، فإن عمل البريمكسات يسْتهدف بالأساس تسهيل التوزيع المتجانس لمكونات دقيقة في مخلوط أكبر حجماً.
وانطلاقاً من هذا التعريف الأكاديمي المعبّر، فإن عملية الخلط يجب أن تؤكد على المزج الجيد لكل المكونات الدقيقة بصورتها الصحيحة وبالنسب المطلوبة وبالمحتوي المناسب والتوزيع الجيد.

مفهومنا

عن صناعة البريمكس ينطلق من كونه أهم الإضافات العلفية علي الإطلاق لكل أنواع الإنتاج الحيواني، إذ يحتوى في الغالب على 20 مكوِّن، النقص فى إحداها تعدل كُلْفته الإقتصادية تكلفة عدم إضافة باقى الإضافات و المكملات الغذائية الأخري.
و بإيجاز، فإننا نرى بريمكسات الأملاح والفيتامينات كحزمة تحتوي وحدها علي أهم 20 مكمِّل غذائي أو أكثر لصناعة الإنتاج الحيواني والدواجن.

علاوة على ذلك فإن إدراكنا لماهية صناعة البريمكسات قد تخطى مفهومه الشائع من مجرد تغطية إحتياجات الأنواع المختلفة من الإنتاج الحيواني، إلي كونه مؤهلاً للقيام بدور رئيسى فى المساهمة فى الوصول للأداء الإنتاجى الأمثل للحيوان، بل يتعداه إلى القيام بدور فى تشكيل جدار واقى ضد الأمراض و الأوبئة المختلفة .

Know How

المعرفة: إن إنتاج البريمكسات عالية الجودة يسْتلزم معرفة تفصيلية عن كل الفيتامينات والأملاح بشكل منفرد، وعن طبيعة سلوكها أثناء فترة التخزين والخلط والتصنيع وكذلك أدائها عند التغذية عليها، وأثناء عملية الهضم، والإمتصاص، فضلاً عن عملية التمثيل الغذائي ذاتها. وإنطلاقاً من إدراكنا أن المعرفة هى العامل المحدد الرئيسي لجودة البريمكس، لذا فإننا نستعين بنخبة غير قليلة من العلماء المتخصصين فى شتى المجالات المتعلقة بصناعة البريمكسات، بدءاً من أخصائيى تغذية الحيوان والتغذية الإكلينيكة، إلي المتخصصين في علم الصيدلة للمساعدة على حسن إختيار وتقييم جودة المواد الخام المستخدمة، وكذلك وضع خطة تأكيد ومراقبة الجودة بالمصنع. وفي الأخير، فإن فهمنا لإنتاج البريمكسات يتسق و تقديرنا لأهمية و دقة إنتاج الأدوية البشرية والمكملات الغذائية.

التكنولوجيا: تطورت صناعة البريمكسات من مجرد الخلط اليدوي البسيط لعدة عناصر معاً إلي الخلط الميكانيكي مروراً بالخلط المستمر و وصولاً إلي كافة مراحل التصنيع المتحكم فيها تماماً بالكمبيوتر في الوقت الحالي. و في مصر ظل الإعتقاد بأفضلية تصنيع البريمكسات المعتمد في معظم مراحله علي النظام اليدوي، من الأخطاء الشائعة لفترة طويلة. على إعتبار أن النظام الأوتوماتيكى الكامل يحوي عناصر مخاطرة كبيرة، كونه يعتمد في عملية الوزن على كثافة المواد الخام، الأمر الذى يجعله نوع من المخاطرة لإختلاف كثافة المواد الخام بإختلاف مصادرها. إلا أن التكنولوجيا الحديثة، قد مكَّنتنا من الإعتماد على نظم كاملة الأوتوماتيكية متحكم فيها حاسوبياً تماماً، و مجهزة بنظام موازين تعتمد علي الجاذبية في الأساس. الأمر الذي جعل من الممكن الإستفادة بنظام آلى كامل بأدني قدر ممكن من المخاطر. ففى أغلب المصانع أوتوماتيكية التصنيع تكاد تنعدم إحتمالية الأخطاء البشرية .علاوةً علي ذلك، فإن خبراتنا المتراكمة و إدراكنا العلمي والتقني والحقلي، قد قادنا إلي إستحداث خط إنتاجٍ صُمم خصيصاً وبكل إتقان لتصنيع الماكروبريمكسات عالية الجودة، والتي تحوي بريمكسات الأملاح المعدنية و إضافات الأعلاف، وكذلك المكملات العلفية الغذائية.

المواد الخام و مصادرها الخارجية: أحد أهم بروتوكلات مراقبة الجودة لدينا هو إختيار مكونات البريمكسات بعناية فائقة من فيتامينات وأملاح نادرة ومواد حاملة ومخففة. فالبنسبة لنا نحن نتبع إستراتيجية مختلفة فى التعامل مع المواد الخام ومصادرها، فهي عندنا كباقة من الزهور والورود؛ علينا أن نقتطف من كل بستانٍ أفضل ما لديه ومصادر خامات بريمكساتنا بالفعل هي من مصنعي الدرجة الأولي عالمياً لتفادي عوامل مخاطر سوء الجودة.

الفيتامينات: إدراكنا الجيد لمصادر تميز كل شركة من مصنعي الدرجة الأول عالمياً لخامات البريمكسات جعلنا نعرف جيداً إلي أين نتجه. فمنتجي الفيتامينات من الدرجة الأولي يتمايزون فيما بينهم، فهناك شركة تفضل غيرها فى إنتاج الفيتامينات الناتجة عن عمليات التخمر، مثل حامض الفوليك، الريبوفلافين، ب 12. في حين أن أخري تتميز فى الفيتامينات المخلّقة كيميائياً، مثل النياسين، وفيتامين هـ ، و بيرودوكسين، وبانتوثنات. بينما هناك شركة ثالثة، هى الأجود علي الإطلاق في تصنيع الفيتامينات المستخلصة من مصادرها الطبيعية مثل فيتامين أ، و بعض أنواع فيتامين هـ.

الأملاح: نحن نعتمد على واحدٍ من أكبر المعامل الرائدة فى أوروبا والعالم للمساعدة في حسن إختيار الأملاح المعدنية والخامات الأخري، ولإختيار أفضل الموردين عالمياً، إضافةً لوضع سياسات وخطط مراقبة الجودة للمواد الخام المستخدمة. واضعين بعين الإعتبار الكثير من العوامل المتعلقة بإختيار الاملاح المعدنية كمواد خام لبريمكساتنا كنوع الملح، التركيز، المحتوي، الإتاحية الحيوية، و كذلك التفاعل وتأثيرات الأكسدة المحتملة لها على الفيتامينات.

المواد الحاملة و المخففة: تحدث الكثير من مشاكل البريمكس نتيجةً للتباين في شكل الجزيئات والحجم والكثافة فيما بين مكونات البريمكس بما في ذلك المواد الحاملة. فواحد من العوامل المحددة الرئيسية فى جودة البريمكس هو توافق المادة الحاملة مع المكونات الأخرى. و فى إطار إدراكنا للإختلاف ما بين المواد الحاملة و المواد المخففة، فإن مفهومنا قد تجاوز المفهوم المتعارف عليه لدى المنتجين الآخرين للبريمكس فى الإعتماد فقط على الحجر الجيري كمادة حاملة. إذ أننا ننهج التفكير المنظم لإختيار وتجهيز المادة الحاملة المنسجمة مع حجم و شكل جزيئات الفيتامينات والأملاح المعدنية والخامات الأخري.

المادة الحاملة غيرالعضوية: لقد تم إعداد وحدة خاصة فى مصانعنا مجهزة بغرابيل هزازة ميكانكياً و متعددة المستويات لتجهيز المادة الحاملة الغير عضوية. و تمكن هذه العملية من الحصول علي مادة حاملة يتناسب مدي حجم جزيئاتها و نسب الجزيئات المختلفة بها مع المستويات المطلوبة بوصفها مادة حاملة.

المادة الحاملة العضوية: عادةً لا ينتبه الكثير من منتجي البريمكسات إلي أن المواد الحاملة الشائعة الإستخدام لا تتوافق مع كثافة الكثير من الفيتامينات وحجم جزيئاتها و أن بعض المواد الحاملة العضوية لديها المواصفات المرغوبة كمادة حاملة للفيتامينات. غير أن هذه المواد الحاملة العضوية تحتوي من الرطوبة طبيعياً ما يقارب 12%، مما يجعلها مبدئياً غير مناسبة للإستخدام المباشر. لذا فقد جهزنا وحدة تجفيف لتقليل الرطوبة فى هذه المواد الحاملة لأقل من 5 %، بالإضافة لإتباع البروتوكولات المتعارف عليها لمراقبة الجودة، و التى تضمن خلوها من التلوث بالسموم الفطرية . و عموما, فإن لدينا إستراتيجية خاصة بإستخدام مادة حاملة عضوية بنسبة لا تقل عن 15% فى تصنيع ألجوي ميكس Allgaeumix حيث تلعب هذه المواد الحاملة دور مهم فى إمتصاص الماء الحر الضار بالفيتامينات نتيجةً لتنشيطه عوامل الأكسدة والإختزال.

الجودة

الجودة بالنسبة لنا هي القلب النابض لصناعة البريمكسات، إذ نستعين بإستشاريين خبراء فى مجال الجودة بشركات الأدوية البشرية، والمعروفة بتقدم مستوي تصميمها لبرامج و نظم إدارة الجودة و بروتوكولات التصنيع عالية الإتقان. و علي الجانب الآخر فإننا نستعين بأحد أكبر المعامل الاوروبية والعالمية من خلال بروتوكول تعاون للمساعدة في تنفيذ برنامج إدارة الجودة بألجوي ميكس و لمراقبة المواد الخام المستوردة والمواد التامة التصنيع عن طريق إرسال عينات بصورة دورية للتحليل، و إرسال تقارير شاملة بالنتائج ومناقشاتها علي فترات محددة.

معمل قياس الكفاءة التكنولوجية والفيزيقية: تعد شركة Allgäuvet GmbH رائدة فى وضع مفهوم جديد من حيث إستخدام الأدوات المساعدة لمراقبة الجودة بإنشاء معمل متفرد من نوعه و متخصص لإختبار الكفائة التكنولوجية والفيزيقية للمواد الخام المستخدمة فى تصنيع البريمكسات، و لمعرفة سلوك الخامات المستخدمة في أثناء عملية الخلط وأثناء تحبيب العلف. فمعرفة الخصائص التكنولوجية والفيزيقية للمواد الخام يساعد كثيراً فى الإختيار الصحيح لضمان الحصول علي أكبر قدر من التجانس، و كذلك ثبات المنتج أثناء التصنيع و الإستخدام .

معامل لوفا الألمانية: تعد معامل لوفا من أقدم و أكبر و اكفأ المعامل بالمانيا ، بل و العالم، و المتخصصة فى مجال الزراعة . إذ تحوز هذه المعامل أحدث التقنيات الحديثة فى مجال التحليل المعملى المتخصص. و ترتقى مستويات دقة التحليل فى معامل لوفا إلى القدرة على التحليل بالـ ppt ، جزء فى التريليون، فببساطة يمكنها تحليل قدر ملعقة من السكر سقطت فى بحيرة بدقة متناهية. و وفقاً لإتفاقيات و بروتوكولات تعاون مبرمة، تتمكن منتجات ألجوى ميكس Allgaeumix من الإستفادة من معامل لوفا العالية التقنية و الدقة من خلال مراقبة جودة الخامات المستخدمة و المنتج النهائى بإرسال عينات دورية تخضع للتحليل المعملى و التقييم العلمى. و توضع خطة مراقبة جودة المواد الخام و المنتج النهائى فى بداية كل عام. كما يتضمن ذلك المساعدة فى إعتماد موردى المواد الخام لمصانع ألجوى فيت وفقاً لمعايير علمية و تقنية تساهم معامل لوفا بدور رئيسى فى تنفيذها.

الخدمات الفنية

  • تحليل عينات المواد الخام لدى معمل لوفا بألمانيا :تقوم شركة ألجوى فيت بتقديم مساعدة لعملائها حال رغبتهم بإرسال فنى متدرب من شركة ألجوى فيت على سحب عينات من المواد الخام لديهم لإرسالها لمعمل لوفا بألمانيا للتحليل، حيث أن بيننا إتفاقية أسعار خاصة للتحاليل لخدمة عملائنا.
  • التركيبات العلفية: نزود عملائنا بالتركيبات العلفية بمساعدة مستشارينا و أساتذاتنا المختصين لإعطاء دعمهم الفنى.
  • زيارات الدعم الفنى: نمنح عملائنا زيارات فنية بدعوة أساتذة متخصصين فى الصحة الإكلينيكية على المستوى الداخلى و الخارجى..

الموقع

الموقع الإستراتيجي المتميز لمصانعنا له عدة مزايا :

تقطع الخامات المستوردة من الخارج المسافة ما بين ميناء الشحن ومصانعنا في مدة تقدر بالدقائق، فعلي مسافة بضعة كيلومترات من ميناء الشحن الرئيسي فى مصر؛ ميناء الأسكندرية، تقع مصانع ألجوي فيت، مما يعنى أن الفيتامينات المعروفة بحساسيتها العالية للحرارة لن تقطع الساعات الطويلة بعيداً عن ظروف التخزين المثالية في شهور الصيف الحارة.

ففى مدينة النوبارية، قلب صناعة الأعلاف في مصر، وعلي طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى الذى يعد الشريان الرئيسي بين أكبر مدينتين، تقع أكبر مصانع الأعلاف، و تنتشر مزارع إنتاج الدواجن، فضلاً عن كبري مزارع إنتاج الألبان والماشية علي إمتداد الطريق الصحراوي، الأمر الذي يرفع من مستوي كفاءة وصول منتجاتنا لشركائنا، من حيث السرعة، وكذلك ضمان الوصول بحالة جيدة دون التأثر بطول مسافات النقل في ظروف غير مثالية.